السبت، أبريل ٢٥، ٢٠٠٩

من هو الصوت الخافت؟







تدعوكم رابطة الأدباء في الكويت إلى ندوتها الفكـــريـة

" الصــوت الخافت في البرلمان "

يتحدث بها

د. هيلة المكيمــي

أ.أنور الرشيــــد

د. خالد عبداللطيف رمضان

يديرها :

أ.طالب المولــــــــي

وذلك تمام الســــــــابعة من مساء يوم الاثنين ، على مسرح رابطة الأدباء في الكويت

والدعوة عامة



الثلاثاء، أبريل ٢١، ٢٠٠٩

فرصــــة نادرة جدا !!



رابطة الأدباء في الكويت تحيي" يوم الكتاب"


ضمن الأنشطــة والفعاليــات للموسم الثقافي 2008/2009 تحتفل "رابطة الأدباء في الكويـت" بيوم الكتاب العالمي ضمن الاحتفاء بـ الكتاب الذي تحييه عدد من الدول بحزمة من الفعاليات يتشارك بها الكاتب والمتلقي بمختلف الأنشطة، لذا فإن اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء في الكويت تعلن للمهتمين عن دعوتها لحضور ليلة يوم الكتاب احتفاء بالتنوير والأدب وذلك بتاريخ 22 من ابريل الجاري، إذ ستبـدأ الليلة في تمام الســادســـة مســاء
بــ "ورشة قراءة للناشئة" ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 والـ 12 تمتد لساعتين وتشرف عليها أ.لطيفة بطي ، وذلك في مرفق خاص من مرافق الرابطة ، أيضا ستبدأ الندوة الأساسية في تمام السابعة مساء والتي تحمل عنوان :
" الكتاب تجربة إنسانية" ويحاضر فيها د.طارق عبد الله و الروائي إسماعيل فهد إسماعيل ، وتقدمها أ. هدى الشوا ، كما سيُفتتح معرض خاص لبيع كتب الأدباء المستعملة ليستمر حتى مساء السبت في حديقة الرابطة ، بأسعار زهيدة رغبــة بـتشجيع القراءة وتبادل المعرفة/الكتب بين القراء ، وأيضا يصاحبه حفل توقيع مشترك لعدد من الكتّاب الأعضاء ممن أصدروا كتباً جديدة وهم :

أ. ليلى العثمان ( رواية/ خذها لا اريدها) ، أ. وليد الرجيب ( رواية/ اليوم التالي للأمس) ، أ. حمد الحمد (رواية / زمن البوح .. التحولات ) أ.د.سليمان الشطي (رواية / صمت يتمدد)، أ.علي الفيلكاوي ( ديوان/ أنت وداعا أيضا) و أ.خالد سالم ( كتاب/ المفردات الأجنبية في اللهجة الكويتية) و د. عادل العبد المغني (مجموعة قصصية / أجنحة النوارس ) ود. محمد مسعود العجمي ( رواية / أوباما يضل الطريق ) كما سيكون هناك معرضا مصغرا لـ تاريخ تطوّر الكتاب مدعماً بنبذة كتابية ممتعة.

علما بأن الاحتفالية ستبدأ في تمام الســـــادسة حتى التاسعة من يوم الأربعاء 22 من ابريل 2009
في رابطة الأدباء في الكويت ـ العديلية ، مقابل نادي كاظمة الرياضي.
والدعوة عامة

الخميس، أبريل ١٦، ٢٠٠٩

الانتخابات .. وعي ناقص !!







تقيم رابطة الأدباء في الكويت أمسية بعنوان " الانتخابات .. وعي ناقص" يتحدث فيها الكاتب الصحفي أحمد الصراف ، والكاتب الصحفي مظفر عبدالله ، والكاتب خالد خلف و يديرها امين عام رابطة الأدباء د.خالد عبداللطيف رمضان ، وذلك تمام السابعة من مســـاء الاثنين 20 ابريل 2009 على مسرح رابطة الأدباء في الكويت ـ العديليـــة.






والدعوة عامة



















الأحد، أبريل ٠٥، ٢٠٠٩

أنا أحتج !!


أرجوكم ، متى يتوقف "بيت مال الكويتيـــــن" ، نعم الكويتيـــــــــن عن العطاء بهذا الشكل؟
ارجوكم ، كم عدد المتاحف التي تليق بمستوى البشر في الكويت؟
أرجوكم، هل عندنا "مســــرح" حقيقي بمواصفات عالمية معتمدة، في بلد توزع "الهِبات" يمين وشمال على "كماليات" البلدان الاخرى؟
أتفهّم تماما حاجة "الآخرين" لــ معونات في الازمات الكبرى والحروب، انما هذه كماليات... مسرح/ دار اوبرا/متحف/.... وغيرها!
سؤال : وين فائض الميزانية؟!
وين الانشاءات؟
لولا "تجاّرنا" في البلد والمستثمرين، لكانت الكويت لاتزال "داخل السور"!
أنا احتجّ على هذه الـــــ 30 مليون دولار ، لأنها كثيرة ومؤلمة حين قرأتها أول الصباح :(
انا حزينة.