الجمعة، أبريل ٢٧، ٢٠٠٧

رقابة بعد ؟


محل "فيرجن" في المارينا مول، تم إغلاقـــــة ( بالشريط الاحمر) يوم امس الخميس ، بأمر من وزارة الاعلام في الكويت ، دون معرفة للأسباب حتى اللحظة ،، أحد عنده خبر ؟
ويا رقابـــــــــــة يا
****
زايرتني حالة حنين للاستماع لأم كلثوم بشكل غريب في الاختيارات، يعني مو الاختيارات الاكثر شعبيــة عن الناس السّمّيعة ، مادري شسالفة .. انما الاغرب أن أحضر طبخة بينما استمع لــ الاطلال بقمة النشوة ..يبدو أن الذوق العام يمر بمواسم "سماعية" على كل الاصعدة ..
شنو تسمعون هالايام؟

هناك ١٧ تعليقًا:

White Wings يقول...

عندي حنين دائم لصوت ام كلثوم
واغلاق فيرجن؟؟ اتصدقين ما عندي تعليق؟
كيف أنت؟

جنة الحواس يقول...

Closing Virgin is TOTAllY unfair and I can't belive that they did it beacuse of a novel .

رواية شيكاغو لـ:علاء الأسواني

على حسب ما قرأت

::

أم كلثوم .. ذيك الأيام كنت أترقب موعد ما .. فكان مزاجي : أغداً ألقاك

::

أنا عندي هوس هالأيام بالأغاني الخليجية القديمة .. بس آخر أغنيتين علقوا معاي : سدرة العشاق لشادي الخليج و واحد من الناس لأصيل أبو بكر

Unknown يقول...

وييييييه ام كلثوم على طول وبدون تفكير

كول عمرى بقول لا انا قد الشوق وليالي الشوق ولا قلبى قد عذابه


اما الطبخة فمالى فيها انا مستعد اكل :)

qalm-jaf يقول...

ولو تسمعين
ألف ليلة وليلة
ستضعين الشريط اللاصق على فم الكلام
(:

طائر بلا وطن يقول...

أنا أسمع كل شي
مالي مذهب
:)

صباحك ورد

Unknown يقول...

السبب رواية علاء الاسواني الاخيرة
دشي على كله مطقوق تلقين عنده السبب

sologa-bologa يقول...

هم فيرجن بعد
!!!


ما بقى إلا بيتنا يغلقونه بالشمع
الأحمر
لأن فيه كتب وايد
منها الممنوع ومنها غير الممنوع
وإذا كان السبب مثل ما يقولون
رواية شيكاغو
فأقول أشوا إني قريتها
وتوقعت يمنعونها

مفيش فايدة يا صفية..غطيني
والله يستر

أما أم كلثوم دايما رباعيات الخيام بالدرجة الأولى

وهالأيام على بالي أغنية
ما دريت لمصطفى أحمد

ودمتم بحب

AuThoress يقول...

white Wings :

كيفك انتِ من بعد لبنان؟
سُومـــة كما يدلّعها المصريون، تعد مرفأ وقت المزاج، الجميل و الصعب

Broke:

تذكرت سدرة قديمة كانت في مكان عملي قبل سنتين... فعلا كنّا نطلق عليها "سدرة العشاق" ولما أمرّ تحتها، اغني لها بـ فرح غريب ، هلا بكِ


Mishari :

مرةّ في أيام معرض الكتاب و دوامنا صبح وليل، خطرت على مزاجي هالاغنية تحديداً، ولأن الطريق الى مشرف قصير قياساً بأغنيات "الست" ، اللي حصل إني نزّلت الشريط معاي، وكمّلناه جماعي في جناحنا، وانطربنا مع فنجان قهوة، حتى روّاد الجناح سلطنوا في تلك الامسية


Qalam-jaf :

حلو هذا التعبير :) مع اني ضد العنف


طائر بلاوطن:

هلا بإطلالتك، ياللي تسمع "كل شي"، دون تحديد :)


عاجل :
إي، نما الى علمي انها رواية علاء الاسواني، شيكاغو .. ابتلشنا فعلاً، يبون يربون البشر بكيفهم؟ اللي ما يعجبه هالـمنطق/ الافكار ما يشتريها


sologa:

قالها سعد زغلول، بس محّد صدّقه..يبدو راح نحتاج "أغطية" كثيرة ، لأن فعلا مافيش فايدة

أبو إسحق يقول...

فتش عن الرقابه و التيار الديني وراء اغلاق فيرجن

و اذا صار بخاطري ام كلثوم احب اسمع اغدا القاك و الف ليله و ليله ... و هاليومين مزاجي اغاني فرقة التلفزيون اللي في يوتيوب

HussahT يقول...

They might close the majles because of certain artwork called "emteen oo emsashwer" oo "mohammed zee penguin" . Lets hide them before they find us out!!!

Mohammad Al-Yousifi يقول...

تصدقين انا ما اسمع شي معين, اللي ينحط بالراديو يمشي معاي

Alia يقول...

انصدمت أمس لما شفت فيرجن مسكر
المارينا كله مظلم والسبب ان فيرجن مسكر

بس المهم إنني كنت ناوبة أشتري الرواية قبل لا أسمع هالاخبار البايخة .. يعني يضطرون الواحد يشتريها من بره

شنو أسمع هالأيام؟؟؟
فيروز .. دائما وأبدا

AuThoress يقول...

أبو اسحق :

والله هاليومين العالم كلها مكتشفة الـ يو تيوب، واستذكار القديم، وأيام الطفولة، وفرقة التلفزيون لها جمهورها الواسع لأنها مميزة بفنها جدا،، هلا بكْ


HussahT:

طبعا، وهذا يفسّر أسباب غيابك هاليومين، تخافين يكتشفون انك صاحبة الريشة الذهبية؟ إذا ما باشرت العمل، سأبيع رسوماتك بالمزاد العلني، وقد أعذر من طنقر


Ma6gog :)

يا هلا ، أخيراً لقيت لكْ تعليق عندي يا أخي؟ ترى إحنا اخوان بالـ "شهرة" اللي زاعجتك هاليومين.... تسمع اللي يطلع بالراديو؟ انا ما استحمل اللي يحطونه،لذا في شريط حاضر لأي نرفزة..أهلا ولا تقطع


Alia :

المصيبة أن فيرجن "كان" متنفسنا الوحيد، بس اتصوّر السالفة ما تطوّل، إنّا لمنتظرون.... فيروز، ترافقني كل صباح من دون شكّ

طائر بلا أجنحة يقول...

بالنسبة للموسقى فهي كالهواء بالنسبة لي و هاليومين شغال على ميس الريم ل فيروز ,

و طبعاً بودا بار و كافية دليمار و لا أنسى رفيقي دائماً نينا سيمون و فرانك سيناترا

AuThoress يقول...

طائر بلاأجنحة :

الموسيقى،بهجتنا الداخلية بلامنازع... ودايما اتساءل بيني وبين نفسي بعد سماع أي مقطع موسيقي يهزّني ،،، شلون "إبن باز" أفتى، وحرّمها ؟

تحياتي لك

AuThoress يقول...

يقال انه في احتمال ان يعاد افتتاح فيرجن، بكرة.... هيك وصلتني الاخبار، وإنا لــمنتظرون

طبعا الرقابة راح تصير أكثر حمووووضة من السابق، يا جماعة الخير، الكتب تُجاز في "السعودية" وتمنع بالكويت؟


فشل؟ او شيء أكبـــر ؟

Sam يقول...

جربي الطبخة على أنغام "جددت حبك ليه" و عالعشا " حلم " ..... شرط المقادير تطلع مضبوطه و نكهة الأكل فظيعه ... ولا للرقابة لا للجريدة ولا لأي صحيفة أخرى